أخر الاخبار

افضل مواقع تعلم البرمجة مجانا باللغة العربية

البرمجة هي مهارة لها فوائد عديدة. بعض المزايا التي تأتي مع معرفة الكود هي وظيفة مضمونة ، وإنشاء تطبيقات مثيرة للاهتمام ، وتطوير مهارات حل المشكلات ، وأحيانًا فرصة العمل من المنزل. نأمل أن أقنعك بالبدء في تعلم البرمجة.
البرمجة هيا افضل طريق للحصول على وظيفة, لا حاجة لتعلم أربع سنوات مثل الجامعات , تذهب للعمل من المنزل , يمكنك إنشاء أي شيء تريده ,ارتفاع الدخل ,أنت تفهم كيف يعمل البرنامج , يعلمك المثابرة , تتعلم الجمع بين المهارات الفنية والإبداع , تقوم بمهارات حل المشكلات, افتح عملك الخاص.



codedegree


CodeDegree هي أول منصة تفاعلية لتعليم البرمجة باللغة العربية.
قم بتنفيذ مشاريع كاملة بجميع لغات البرمجة باستخدام تطبيق CodeDegree المبني بأحدث التقنيات والتكنولوجيا.
لست بحاجة إلى شهادة للبدأ في التعلم.

اكاديمية حسوب

تركّز أكاديمية حسوب بشكل رئيسي على تعليم البرمجة، إدارة الأعمال بمُختلف تفرّعاتها، التسويق والمبيعات، التصميم والجرافيكس بمُختلف ألوانه، العمل الحر والعمل عن بعد، إدارة الخواديم ومجال DevOps بالإضافة الى الشهادات المتخصصة وشروحات لاستخدام البرامج والتطبيقات.
دورات شاملة تعتمد على التطبيق العملي، تبدأ معك من الصفر وتأخذك خطوة بخطوة حتى الاحتراف.

تصميمtasmeemME

 كانت انطلاقة الموقع في عام 2009 بمثابة مشروع بدوام جزئي واليوم أصبح موقع تصميمي أكبر شبكة إبداعية في المنطقة. وتأمين وظائف بدوام كامل وجزئي بالإضافة إلى أعمال حرة إلى الآلاف من المصممين والمبدعين من خريجي مدارس ثانوية وجامعات إلى أمهات يعملون من بيوتهن بالإضافة إلى مصممين مبدعين يطمحون في توظيف مواهبهم.

ويوجد دورات مختلفة في : أدوات التصميم ,واجهات المستخدم,تصميم المواقع,التصميم الجرافيكي, تصميم شعارات,افترافكت,فتوشوب, تصاميم ثلاثية الابعاد و رسوم متحركة, التصميم المعماري, دورات البرمجة, تطوير المواقع, تطبيقات الهاتف, لغات البرمجة, تصميم وبرمجة الألعاب.

موقع كورسات Coursat

كورسات هي منصة عربية تُوفّر العديد من الدروس المجانية عالية الجودة في مختلف مجالات الحاسوب والتخصصات التي تسعى إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي. ويُعتبر موقع كورسات أحد أكبر المنصات العربية لتعليم البرمجة. وتُوفّر المنصة دروسًا مختلفة يُمكنك الاعتماد عليها لتعلّم اللغة التي تُريدها. يضم الموقع العديد من الدورات والدورس المُفهرسة والمرتّبة بشكلٍ منظّم بحيث يسهل على المبتدئين معرفة من أين يبدأون رحلة التعليم. بالإضافة إلى ذلك، تُوفّر المنصة الفرصة لأصحاب الكفاءات والخبرات والمدرّسين للوصول إلى جمهور أكبر.

ندرس nadrus

ندرس.كوم منصة للدورات التدريبية، عالية الجودة، وباللغة العربية حصراً، في مختلف المجالات.
توفر ندرس دوت كوم أفضل الدورات التدريبية وبالعربي، لإزالة حاجز اللغة عن تعلم كل ما هو جديد في عالمنا اليوم سواء أكنت ترغب بتنمية مهاراتك أو مهارات موظفي شركتك، مع ضمان حصولك على المهارات التي تبحث عنها....أو نرجع لك فلوسك. تدعم ندرس.كوم المدرسين العرب ايضاً! هذه فرصتك للاستفادة من منصة ندرس.كوم لزيادة دخلك من خلال إنتاج الدورات التدريبية والانتشار في العالم العربي فإذا كنت تبحث عن تعلم شيء جديد، وبالعربي فأنت في المكان المناسبوإذا كنت تبحث عن طلاب أكثر وطريقة لكسب المال فأنت أيضاً في المكان المناسب.

Unihance


Unihance هي أول منصة اجتماعية لا مركزية للتعلم الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
منصة حيث يمكن للمدرسين المحترفين عبر الإنترنت إنشاء دورات عبر الإنترنت وبيعها مباشرة إلى مجتمع 
من خلال إنشاء دورة تدريبية مجانية. وعلاوة على ذلك،
هي عبارة عن منصة شبكة اجتماعية للتعلم الإلكتروني حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض في الوقت الفعلي ومشاركة الأفكار.

Codecademy

تريد أكاديمية الترميز خلق عالمًا يمكن لأي شخص أن يبني فيه شيئًا ذا مغزى باستخدام التكنولوجيا ، ويمتلك كل شخص أدوات التعلم والموارد والفرص للقيام بذلك. يحتوي الكود على عالم من الاحتمالات - كل ما هو مطلوب هو الفضول والقيادة للتعلم. في Codecademy ، ملتزمون بتمكين جميع الأشخاص ، بغض النظر عن مكان وجودهم في رحلات الترميز ، لمواصلة التعلم والنمو وإحداث تأثير على العالم من حولهم.

منصة برمِج Barmej


منصة برمِج هي منصة عربية متخصصة بتقديم دروس شارحة في البرمجة باللغة العربية.

وكما تُعرّف نفسها، فهي المصدر العربي الاول لتعلّم لغات البرمجة باحترافية.

وتُقدّم المنصة نوعيْن من الدروس: المسارات المجانية، ومعسكرات برمِج. حيث تنقلك المعسكرات نقلة نوعية من مبتدئ في البرمجة إلى محترف في عالم البرمجة.

وتختلف المعسكرات عن المسارات الأساسية بأنها تحتوي على مادة أعمق وبها تركيز أكبر.

ومن بين المساقات التي يُمكنك احترافها في المعسكرات هذه: تطوير Full-stack للويب الاحترافي، مقدّمة في علم البيانات الاحترافي، برمجة الأندرويد، واحتراف برمجة PHP مع Laravel.

أما عن المسارات المجانية، فهي عبارة عن 12 مسارًا من المبتدئ إلى المتوسّط.

وتشمل هذه المسارات دروس تعليمية تناسب الجميع، وشروحات باللغة العربية، وفيديوهات عالية الجودة.

مع إمكانية التواصل مع أبرز الكفاءات وأصحاب الخبرة في البرمجة عند الطلب.

منصة رواق
 
مؤكّد أنّك سمعتَ من قبل بمنصة رواق، المنصة العربية الأكبر للتعليم المفتوح على الإنترنت.
تُقدّم المنصة مجموعة من الدورات العلمية الكاديمية في مختلف المجالات على يد نخبة من الأساتذة والمدرّسين في العالم العربي.
ومن أبرز الأقسام في المنصة، قسم العلوم والتكنولوجيا الذي يضم عدد كبير من الدروات بلغات البرمجة مشروحة باللغة العربية.
كما أقامت منصة رواق العديد من الشراكات مع شركات كُبرى في مجال التعليم عن بعد، مثل مايكروسوفت، سيسكو، مبادرة تعليم اللغة الإنجليزية، وجمعية المودة للتنمية الأسرية، وشركة الأبحاث الرقمية، وغيرها الكثير.
ولتسهيل وصول الطلاب والمهتمين إلى محتوى رواق، وفّرت المنصة تطبيقها للهاتف المحمول على المتاجر الرسمية لجوجل وأبل.

 
منصة إدراك

منصة إدراك هي إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا. وتُوفّر المنصة مواد تعليمية متاحة مجانًا عبر الإنترنت.
وتُعتبر منصة إدراك من المنصات الرائدة في تعليم البرمجة باللغة العربية. تُقدّم المنصة مجموعة كبيرة من الدورات في مختلف المجالات.
من أبرز المجالات هي المجالات التكنولوجية وخاصةً دروس البرمجة. حيث تضم المنصة عددًا كبيرًا من الكورسات لتعليم البرمجة.


Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-