أخر الاخبار

افضل 10 اكاديميات عربية ودولية لتعليم عبر الانترنت

وسواء كان اكتساب مهارة جديدة يجعلك أكثر ذكاءً أم لا ، فمن المؤكد أنه يجعلك شخصًا أفضل وأكثر سعادة ورضاءً.
نحتاج كمجتمع إلى تعلم كيفية الحفاظ على عقل سليم ، تمامًا كما نعرف كيفية الحفاظ على صحة الأوعية الدموية من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.
إذا كنت ترغب في تحسين ذاكرتك ، فلا تضيع وقتك وأموالك في ألعاب العقل. سيكون من الأفضل لك تعلم اللحاف.
يوجد الكثير من المنصات التي تمنحك مهارات جديده وشهادات موثقة لتكون جاهز سوق العمل, وفي يأتي نستعرض لك 10 من المنصات والاكاديميات المجانية وغير المجانية والتي ستساعدك في كسب قدرات جديده .


coursera 1


تتعاون Coursera مع أكثر من 200 جامعة وشركة رائدة لتقديم تعليم عبر الإنترنت مرن وبأسعار معقولة وملائم للوظائف للأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم. يقدموا مجموعة من فرص التعلم - من المشاريع والدورات العملية إلى الشهادات الجاهزة للوظائف وبرامج الدرجات العلمية.
لزيارة الموقع اضغط هنا

2 rwaq (رواق)


رواق: منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.
لزيارة الموقع اضغط هنا

skillshare 3

Skillshare عبارة عن مجتمع تعليمي عبر الإنترنت يضم آلاف الفصول الدراسية للأشخاص المبدعين والفضوليين ، حول موضوعات تشمل الرسم التوضيحي والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والعمل المستقل والمزيد. في Skillshare ، يجتمع الملايين من الأعضاء لإيجاد الإلهام واتخاذ الخطوة التالية في رحلتهم الإبداعية.
لزيارة الموقع اضغط هنا

curious 4

في Curious  يؤمنوا بالتعلم مدى الحياة. التعلم لمصلحته. التعلم الذي يحدث خارج الفصول الدراسية ، وليس فقط في المواد الأكاديمية. التعلم كضرورة للعيش.
لزيارة الموقع اضغط هنا

creativelive 5

اشترك للوصول إلى 2000 فصل دراسي يدرسه أفضل الخبراء في العالم
ابدأ بأقل من 13 دولارًا في الشهر
الوصول عبر سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو التلفزيون
فصول جديدة تضاف كل شهر
تنزيل الدروس لمشاهدتها بلا إنترنت
محتوى حصري للمشتركين
لزيارة الموقع اضغط هنا

udemy 6

سواء كنت تريد أن تتعلم أو تشارك ما تعرفه ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. كوجهة عالمية للتعلم عبر الإنترنت ، هيا منصة تربط الناس من خلال المعرفة.
لزيارة الموقع اضغط هنا

7 أكاديمية حسوب

تهدف أكاديمية حسوب إلى توفير مقالات ودروس متخصصّة عالية الجودة حول مجالات مُختلفة باللغة العربية.
تركّز أكاديمية حسوب بشكل رئيسي على تعليم البرمجة، إدارة الأعمال بمُختلف تفرّعاتها، التسويق والمبيعات، التصميم والجرافيكس بمُختلف ألوانه، العمل الحر والعمل عن بعد، إدارة الخواديم ومجال DevOps بالإضافة الى الشهادات المتخصصة وشروحات لاستخدام البرامج والتطبيقات. (ارشحه بشده)
لزيارة الموقع اضغط هنا

8 منصة تمكين

تعد مؤسسة تمكين للتدريب مشروعاً رائداً في تقديم التدريب بشكل احترافي عن بعد وعلى الأرض في سوريا والوطن العربي .
وتصبو لتنمية مهارات وفكر الأفراد للمساهمة في تشكيل جيل متمكن قادر على النهوض بالمجتمع 
لزيارة الموقع اضغط هنا

9 منصة زادي

منصة زادي للتعلم الشرعي المفتوح، منشأة تعليمية افتراضية، من مبادرات مجموعة زاد، هدفها تقريب المعارف الشرعية لمن يعسر عليهم الوصول إليها بسبب مكان إقامتهم أو برامجهم المزدحمة، أو يعسر عليهم فهمها بسبب خلوها من الخدمات التعليمية الحديثة، وعندهم الرغبة والجدية والقدرة على الاستفادة من التقنيات في التعلُّم
لزيارة الموقع اضغط هنا

10 نفهم

نفهم هي خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت عن طريق فيديوهات مدتها من 5-20 دقيقة .. الخدمة مجانية بالكامل لطلبة المدارس وجميع المستفيدين منها.
لزيارة الموقع اضغط هنا

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-