أخر الاخبار

أهم اتجاهات التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2023

أهم اتجاهات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2023...




المشاركة والتفاعل

تعد المشاركة والتفاعل من الاتجاهات الرائعة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تسمح للشركات بالتواصل مع جمهورها بطريقة أكثر شخصية وذات مغزى. 


من خلال تشجيع المشاركة والتفاعل على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم ، يمكن للشركات بناء علاقات أقوى مع عملائها ، وزيادة الولاء للعلامة التجارية ، وتحقيق المزيد من المبيعات في نهاية المطاف. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر المحتوى التفاعلي مثل استطلاعات الرأي والاختبارات أيضًا رؤى قيمة حول تفضيلات العملاء وسلوكهم ، مما يسمح للشركات باتخاذ قرارات تسويقية أكثر استنارة. 


بشكل عام ، تساعد المشاركة والتفاعل على إنشاء وجود وسائط اجتماعية أكثر ديناميكية وجاذبية يمكن أن يدفع نمو الأعمال ونجاحها.


التسويق المؤثر

يُعد التسويق المؤثر من أهم اتجاهات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنه يسمح للعلامات التجارية بالاستفادة من قوة التأثير الاجتماعي للوصول إلى جمهورها المستهدف والتواصل معه. 


المؤثرون: هم أفراد أو مجموعات لها عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، والذين يمكنهم التأثير على قرارات الشراء لأتباعهم.


يحظى التسويق المؤثر بشعبية لأنه يسمح للعلامات التجارية بالاستفادة من المصداقية والثقة التي بناها المؤثرون مع أتباعهم ، للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم. 


عندما يدعم المؤثر علامة تجارية ، فمن المرجح أن يثق متابعوه بالعلامة التجارية ويفكرون في شراء منتجاتها أو خدماتها. 


يمكن أن يكون هذا فعالًا بشكل خاص للوصول إلى فئة سكانية أصغر سناً ، حيث يميلون إلى أن يكونوا أكثر تشككًا في الإعلانات التقليدية ويزيد احتمال ثقتهم في توصيات أقرانهم.


UGC (محتوى من إنشاء المستخدم)

تحب العلامات التجارية محتوى UGC (المعروف أيضًا باسم المحتوى الذي ينشئه المستخدم) لأنه يساعدهم كثيرًا في بناء الثقة مع العملاء . 

وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 ، يقول 80٪ من المستهلكين إن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون له تأثير كبير على قرارات الشراء الخاصة بهم.


ومع ذلك ، لا تمتلك كل علامة تجارية بنكًا من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون للاستفادة منه ، ولا يوجد فريق داخلي لإنشاء صور تبدو طبيعية.


هذا هو المكان الذي يلعب فيه منشئو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. في الأساس ، يتم تعويض هؤلاء المنشئين عن إنشاء محتوى مستوحى من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون للعلامات التجارية.

وإذا كان الأمر يبدو وكأنه إنشاء محتوى مستقل ، فأنت على حق.


نتوقع أنه في عام 2023 ، سوف يملأ منشئو المحتوى الذي ينشئه المستخدمون فجوة في السوق ، مما يؤدي إلى زيادة في تحقيق الدخل من منشئي المحتوى الصغير على الشبكات الاجتماعية - دون الحاجة إلى النشر على قنواتهم الخاصة.


قواعد محتوى الفيديو الجديدة 

لقد تعلم المسوقون بالفعل أن مدى اهتمام المستخدمين قد انخفض تدريجياً بحلول عام 2022.


نادرًا ما يكون لدى الأشخاص في عالم سريع الخطى وقت للجلوس والقراءة لأنهم دائمًا في حالة تنقل.


نتيجة لذلك ، ادعى محتوى الفيديو السيادة ، بينما تم تخفيض المحتوى النصي والصوري. تدعم تقارير الصناعة الخاصة بنا للربع الثالث من عام 2022 ادعائنا بأن محتوى الفيديو هو الأفضل.


ينظر الأشخاص إلى المحتوى فقط لبضع ثوان أثناء التمرير. نتيجة لذلك ، يجب على جهات التسويق تكييف محتواها باستمرار لتوفير معلومات صغيرة الحجم في شكل مقاطع فيديو.


سيؤدي ذلك إلى إرضاء المستخدمين الذين لديهم فترات اهتمام أقصر وزيادة استهلاك المحتوى.


سيتفاعل الأشخاص مع مقاطع الفيديو بشكل أكبر في عام 2023 ، مما يتسبب في تغيير العلامات التجارية لاستراتيجياتها ، لذلك ستحتاج بالتأكيد إلى استراتيجية ناجحة لإعلانات الفيديو.


الذكاء الاصطناعي (AI) الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) 

 الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع الافتراضي (VR) كأدوات قوية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023.


يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص تجربة العميل ، من خلال تحليل بيانات العملاء وسلوكهم ، لإنشاء حملات تسويقية أكثر استهدافًا وفعالية. 


على سبيل المثال ، يمكن استخدام روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتوفير خدمة عملاء مخصصة ، ويمكن استخدام التوصيات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي لاقتراح منتجات أو خدمات للعملاء بناءً على سجل التصفح وتفضيلاتهم.


يسمح الواقع الافتراضي للعلامات التجارية بإنشاء تجارب غامرة وتفاعلية لعملائها ، ويمكن استخدامه بعدة طرق للترويج للمنتجات والخدمات. 


على سبيل المثال ، يمكن استخدام الواقع الافتراضي لإنشاء عروض توضيحية افتراضية للمنتج أو جولات المتجر الافتراضية ، والتي يمكن مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي لإشراك العملاء وزيادة التحويلات. 

يمكن استخدامه أيضًا في تجارب مثل الأحداث الافتراضية والجولات الافتراضية والتجربة الافتراضية وغيره.


يمكن لكل من الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي مساعدة العلامات التجارية على التميز عن المنافسة وإنشاء تجارب أكثر جاذبية ولا تنسى لعملائها. 

مع استمرار تطور هذه التقنيات ، ستلعب دورًا متزايد الأهمية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023.


المصداقية والأصالة

أصبحت الأصالة اتجاهًا مهمًا بشكل متزايد لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث أصبح المستهلكون أكثر تمييزًا وتشككًا في الإعلانات التقليدية. 


تشير المصداقية إلى الدرجة التي تتوافق بها إجراءات العلامة التجارية ورسائلها ومحتواها مع قيمها ورسالتها ، وتبدو حقيقية وصادقة.


مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ، أصبح بإمكان المستهلكين الوصول إلى المزيد من المعلومات حول العلامات التجارية أكثر من أي وقت مضى ، وهم يستخدمون هذه المعلومات لاتخاذ قرارات شراء أكثر استنارة. 


ونتيجة لذلك ، فإنهم ينجذبون بشكل متزايد إلى العلامات التجارية التي يرون أنها أصلية وجديرة بالثقة.


من المرجح أن تبني العلامات التجارية القادرة على إثبات المصداقية على وسائل التواصل الاجتماعي علاقات قوية مع عملائها ، فضلاً عن تعزيز الولاء للعلامة التجارية. 


يمكن استخدام المحتوى الأصيل ، مثل المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ولقطات من وراء الكواليس وثقافة الشركة ، لخلق شعور بالشفافية وبناء الثقة مع العملاء.

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-